بسمه تعالى
اللهم صل وسلم على محمد وآله الأطهار
إن أحببت زائري الكريم التسجيل معنا فمرحبا بك أخا وعزيزا
وإن أحببت أن تسجل دخولك فمرحبا بك ونسعد بتواجدك
ولانسألكم سوى الدعاء
SmileSmileSmile

موفقيــ،ـ،ـن



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 تفاءلوا فالإيجابية مفيدة للصحة وتبعد الأمراض وربما الموت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاشمي
مراقب
مراقب
avatar

الأوسمه :









عدد المشاركات : 523
الموقع : في عالم الأفكار والخيال

مُساهمةموضوع: تفاءلوا فالإيجابية مفيدة للصحة وتبعد الأمراض وربما الموت   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 5:24 pm

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- على نمط المثل القائل "أضحك تضحك لك الدنيا"، تقول دراسة إن التفاؤل مفيد للصحة وقد يمنع، إلى حد كبير، فرص الإصابة بالسكتات القلبية أو حتى الموت.

ونظر باحثو "جامعة بيتسبراه"، خلال البحث العلمي، وهو الأكبر حتى اللحظة الذي يتناول تأثير التفكير الإيجابي على الصحة، في نتائج دراسة تضمنت متابعتهم على مدى ثمانية أعوام، لأكثر من 97 ألف امرأة.

واستخدم الخبراء أسئلة بسيطة لتحديد أي من المشاركين يمكن تصنيفهم كمتفائلين أو متشائمين.

ووجد الفريق أن المتفائلين، ممن لهم نظرة إيجابية تجاه الحياة، يتمتعون بصحة أفضل من أقرانهم المتشائمين، وتقل فرص إصابتهم بأمراض القلب بواقع 9 في المائة، كما تقل فرص وفاتهم لأي أسباب، بمعدل 14 في المائة.

ورغم فشل الدراسة في تحديد الأسباب الكامنة وراء تمتع الأشخاص الإيجابيين بصحة أوفر، إلا أنها وجدت كذلك أن تلك الفئة أقل عرضة، من المتشائمين، في الإصابة بالاكتئاب أو اللجوء للتدخين، كما أنهم يبدون أصغر سناً، وينالون قسطاً أوفر من التعليم ويتلقون دخلاً أفضل، كما أنهم أكثر تديناً، وفق الدراسة التي نشرت في دورية "جمعية القلب الأمريكية."

وقالت د. هيلاري أيه تيندل، من الجامعة: "كطبيب.. أود أن أرى الناس يخففون من سلبياتهم."

وأضافت: "هذه الدراسة بداية معقولة للغاية لأبحاث مستقبلية في هذا الشأن.. حيال ميكانيكية احتمال تأثير السلوك على الصحة.. وتجارب عشوائية لاختبار إمكانية تغيير السلوكيات لتحسين الصحة."


ويذكر أن أبحاث علمية سابقة وجدت أن تفاؤل الشخص بالمستقبل يتم التحكم به من خلال جزء صغير في مقدمة وسط الدماغ.

وأظهرت الدراسة أن تلك المنطقة التي تقع في العمق خلف العينين، تتفاعل عندما تراود الشخص أفكار إيجابية حول ما يمكن أن يحدث في المستقبل.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلم مجنون
مشرفه
مشرفه
avatar

الأوسمه :
عدد المشاركات : 661
الموقع : مدرسة العشق

مُساهمةموضوع: رد: تفاءلوا فالإيجابية مفيدة للصحة وتبعد الأمراض وربما الموت   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 8:27 pm


تسلم خيو ع الـطرح الــرآآآئع


الحمد لله أنــا كله متفائلة


=)

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آية الملكوت
أثيري مميز
أثيري مميز
avatar

الأوسمه :
عدد المشاركات : 519

مُساهمةموضوع: رد: تفاءلوا فالإيجابية مفيدة للصحة وتبعد الأمراض وربما الموت   الخميس أغسطس 13, 2009 1:49 am

تفاءلوا بالخير تجدوه

جميل هو التفاؤل

بوركت أخي ع الطرح القيم


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أثير المحبه
الإداره
الإداره
avatar

الأوسمه :
عدد المشاركات : 1279
الموقع : زحل

مُساهمةموضوع: رد: تفاءلوا فالإيجابية مفيدة للصحة وتبعد الأمراض وربما الموت   الإثنين أغسطس 24, 2009 5:39 pm


مقال رائع رائع جدا جدا خيووو


اسم هاشمي مربوط بالتفاؤل دوما لاأعلم لما ربما خلقت والتفاؤل يلوح نصب عينيك

تسلم على الطرح زعيمنا


موفقين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثمار الجنة
مشرفه
مشرفه
avatar

الأوسمه : :(
عدد المشاركات : 166

مُساهمةموضوع: رد: تفاءلوا فالإيجابية مفيدة للصحة وتبعد الأمراض وربما الموت   الخميس سبتمبر 24, 2009 12:03 pm

وهــل هناك أجمــل من التفاؤل ..

أوف يكهروني الناس السلبيين و اللي ماعندهم غير الإحباط ..

سلِمتَ أخينـا هاشمي ..

~ موفق ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاءلوا فالإيجابية مفيدة للصحة وتبعد الأمراض وربما الموت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: °ˆ~¤®§(§ قسم الصحه والحيــاه§)§®¤~ˆ° :: أثير الصحــه النفسيــه-
انتقل الى: